Just For You


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوتين: اوسيتيا لن تعود لسيادة جورجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: بوتين: اوسيتيا لن تعود لسيادة جورجيا   السبت أغسطس 09, 2008 11:00 pm

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه من غير المحتمل اعادة اوسيتيا الجنوبية الى سيادة جورجيا في اعقاب الاعمال العسكرية التي تفجرت خلال اليومين الماضيين.

ووصف بويتن، خلال تواجده في مدينة فلاديكفكاز التي تحد اوسيتيا الجنوبية من الشمال، الاعمال التي قام بها جنود جورجيا بالمذبحة ضد شعب اوسيتيا الجنوبية ودافع عن التدخل العسكري الروسي.
وهاجم بوتين جورجيا واتهمها بان محاولتها الانضمام الى حلف شمال الاطلسي هي من اجل ان تجر دول الحلف الى مغامراتها الدموية.
من جانبه ذكر رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي لبي بي سي ان روسيا تحاول ان تقضي على الديمقراطية الجورجية.
ودعا ساكاشفيلي مجددا الى وقف فوري لاطلاق النار وحث روسيا على وقف ما سماه " الجنون"، في إشارة الى القتال بين قوات البلدين وقال ان بلاده مستعدة لعقد هدنة في حال أوقفت روسيا هجومها العسكري.
وقال ان المقاتلات الروسية هاجمت خطوط انابيب النفط الجورجية التي تبعد مئات الاميال عن اوسيتيا الجنوبية في محاولة للسيطرة على خطوط الطاقة.
جهود دبلوماسية
وتوجه وفد من الولايات المتحدة ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي الى جورجيا في الوقت الذي تزداد فيه الازمة حول اوسيتيا الجنوبية تعقيدا.

جورجيا قالت إن القصف الروسي أصاب أهدافا مدنية وعسكرية

ويأمل اعضاء الوفد في التوصل الى هدنة عسكرية بعد ثلاثة ايام من اعمال القتل التي اسفرت عن مقتل واصابة المئات، وادت الى تشريد الكثيرين.
وقال رئيس المنظمة وزير خارجية فنلندا إلكسندر ستاب لبي بي سي إنه سيلتقي الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ووزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف.
وكان البرلمان الجورجى قد وافق على قرار الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي باعلان حالة الحرب بما يسمح للجيش باستدعاء الاحتياطى.
جاء ذلك فى الوقت الذى قامت فيه الطائرات الروسيه بقصف اهداف عسكريه فى مدينة "جورى" الجورجيه حيث تتجمع قوات الجيش لدعم العمليات فى اقليم اوسيتيا الجنوبيه المنشق عن جورجيا.
وزحفت عشرات الدبابات الروسية على إقليم اوسيتيا الجنوبية في جورجيا في دفعة جديدة من موسكو في الاقتتال الدائر بين الجيش الروسي والقوات الجورجية والذي راح ضحيته عدد غير معلوم من القتلى المدنيين
وقد أعلنت وزيرة التنمية الاقتصادية الجورجية إيكاترينا شاراشيدزه أن المقاتلات الروسية استهدفت في غارتها خط أنابيب كايهان الذي ينقل النفط من آسيا إلى دول غرب أوروبا عبر الأراضي الجورجية.
وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي إن المقاتلات الروسية أخطأت هدفها، وأضافت أن هذا يشير إلى أن الغارات الروسية لاتستهدف فقط المنشآت الاقتصادية الحيوية في جورجيا بل المصالح الاقتصادية الدولية.
ومن جهة أخرى، نفت جورجيا، أن تكون القوات الروسية قد استولت على تسخينفالي، عاصمة اوسيتيا الجنوبية. وقال نائب مجلس الدفاع القومي الجورجي، خاخا لومي، إن قوات بلاده تفرض سيطرة كاملة على تسخينفالي.
وكانت روسيا قالت إن قواتها طردت القوات الجورجية من مدينة تسخينفالي، وأضافت أن قواتها تهدف إلى إرغام جورجيا على قبول السلام في اوسيتيا الجنوبية.
وقالت روسيا إنها أرسلت جنودا إضافيين إلى اوسيتيا الجنوبية جراء احتدام القتال بين قواتها والقوات الجورجية.
تضارب الارقام
وقد استمر تضارب الأرقام المعلنة من الجانبين الروسي والجورجي بشان عدد ضحايا الاشتباكات في أوسيتيا الجنوبية.
فقد نقلت وكلة أنباء أنترفاكس عن السفير الروسي لدى جورجيا فياشيسلاف كوفالينكو أن ألفي مدني على الأقل قتلوا في المعارك التي جرت بمدينة تسخينفالي، عاصمة اوسيتيا الجنوبية بين القوات الروسية والجورجية. وقال السفير أيضا إن 13 جنديا من قوات حفظ السلام الروسية بالإقليم قتلوا وأصيب 70 آخرون
وأعلنت موسكو أيضا أن القتال أدى إلى نزوح 30 ألفا من سكان أوسيتيا الجنوبية إلى روسيا.
تطمح جورجيا بالانضمام الى حلف شمال الاطلسي




في المقابل أعلن المسؤولون في جورجيا مقتل 40 جنديا جورجيا وجرح مائة آخرين في المعارك في تسخينفالي، ، وقالت تبليسي إن عدد القتلى من المدنيين والعسكريين في عاصمة أوسيتسا الجنوبية لايتخطى المائة.
من ناحية اخرى اعلن الانفصاليون فى ابخازيا احد الاقاليم الاخرى المنشقه عن جورجيا انهم شنوا هجوما جويا ومدفعيا ضد القوات الجورجيه فى "كودورى جورج" وهى المنطقه الوحيده فى ابخازيا التى ما زالت خاضعه لسيطرة القوات الجورجيه.
وقال وزير الخارجيه فى الحكومة التى نصبت نفسها فى الاقليم انهم يهدفون الى طرد القوات الجورجيه من المنطقه.
لكن الرئيس ساكاشفيلي قل إن قوات بلاده تصدت بنجاح لهجوم الانفصاليين في أبخازيا، وكانت جورجيا قد اتهمت في وقت سابق روسيا باستهداف المدنيين في كودوري جورج

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://just4u.high-forums.com
 
بوتين: اوسيتيا لن تعود لسيادة جورجيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Just For You :: اخبار من هنا و هناك :: اخبار عالمية-
انتقل الى: