Just For You


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالمنزل و بطرق طبيعية جعدي شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SASOOO
عضو مميز


انثى
عدد الرسائل : 145
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: بالمنزل و بطرق طبيعية جعدي شعرك   الثلاثاء يوليو 22, 2008 11:33 am

إذا أردت الظهور بمظهر مغاير، وأن تضفي على مظهرك شيئا من البراءة و العفوية والشباب، فعليك بالشعر المجعد، فهو في طريقه للعودة كموضة غالبة خلال موسم فصل الصيف المقبل.
لا تعبئي بمن يعتقد أن تجعيد الشعر لا يناسب سوى الفتيات صغيرات السن، فهو أحسن وسيلة لكسر الروتين، فالموضة هذا الصيف من دون قواعد للتسريحات الصارمة والقصّات المهذبة والهادئة، بل ستكون للشعر المجعد بوصفه رمزا للأنوثة والانطلاق.

* أفضل الطرق للحصول على تموجات طبيعية
* لا تعتقدي أن تجعيد الشعر هو تقنية سهلة، فعدد كبير من النساء يعتقدن أنه يكفي أن نغسل الشعر ونتركه ينشف دون تسريحه بطريقة طبيعية، باستعمال «الرولوهات»، لكي نحصل على شعر مجعد ذي تموجات جميلة. فإذا أردت الحصول على مثل هذه التسريحة الجميلة، وسواء كان شعرك أملس أو مجعدا بطبيعته، فينبغي عليك أن تعرفي أن تقنيات تجعيد الشعر قد تطورت كثيرا عما كانت عليه قبل عشر سنوات. ففي السابق كان معظم مصففي الشعر يستعملون مواد كيمياوية مثل «الآمونياك» للتوصل إلى تجعيد الشعر وتثبيته لفترة طويلة. لكن مثل هذه المواد الكيمياوية تؤدي مع مرور الوقت إلى تكسير الشعر وإضعافه، نظرا لتأثيرها السلبي على مادة الكيراتين الضرورية والمغذية لفروة الشعر.

لذا فقد تطورت تقنيات التجعيد، وأصبحت تستعمل مواد ووسائل أقل ضررا، سنستعرضها بالتفصيل في هذا المقال. ومع ذلك، تبقى عملية تجعيد الشعر في حد ذاتها عملية تضر نوعا ما بالشعر، لذا سنقدم لك أيضا مجموعة من النصائح التي ينبغي اتباعها قبل القيام بهذه العملية.
إذا أردت القيام بعملية تجعيد الشعر عند مصفف الشعر:
ـ ينبغي اختيار مصفف الشعر الذي سيقوم بهذه العملية، بحيث تكون له تجربة ودراية كافيتان بالتقنيات والمواد التي ينبغي استعمالها، وينبغي أن تشرحي له بالتفصيل طبيعة شعرك وخصوصياته، وأنواع الشامبو والبلسم التي تستعملينها، وهل سبق أن قمت بعمليات تلوين الشعر...

1 ـ حدثي مصفف شعرك عن نوعية التجعيد التي تريدينها، وهل تريدين حلقات أو تقصيبات الشعر boucles عريضة أم رفيعة. وبذلك تتأكدين مسبقا من الشكل الذي يكون عليه شعرك بعد التجعيد.

2 ـ اسألي الشخص الذي يقوم بتجعيد شعرك عن المدة التي ينصح بها للاحتفاظ بشعرك مجعدا، فمعظم المتخصصين في هذه التقنية ينصحون بالاحتفاظ بمدة لا تتجاوز الشهر، بشرط أن تستعملي من مواد العناية بالشعر، كالشامبو والبلسم، ما يساعد على المحافظة بشكل جيد على حلقات الشعر الدائرية وتموجاته.

وينصح بشكل خاص باستعمال «شامبو فريش كير ريدكن» shampoo frech curl redken أو «بان إيلاستو كيرل كيراستاز» kerastase bain elasto curl، أما بالنسبة للبلسم فينـصح باسـتعمال «موس أبريه شامبو سوبليم موس بوكل» mousse apres shampoo sublim mousse de boucles من «جان لوي ديفيد» jean louis david.

3 ـ ينبغي أن يكون شعرك طويلا نوعا ما ومتدرجا لكي يكون حجم الشعر بعد التجعيد مناسبا وجميلا، وتكون تموجاته ذات مظهر طبيعي وانسيابي.

4 ـ كما ذكرنا من قبل يمكن أن تؤثر عملية التجعيد سلبا على طبيعة الشعر، لذا يحتاج الشعر المجعد إلى تغذيته بشكل منتظم، فعند عودتك إلى البيت، استعملي على الأقل مرة في الأسبوع قناعا مغذيا للشعر، وينصح باستعمال «ماسك إنتنس دو كيراستاز» masque intense de kerastase. وإذا كان لديك متسع من الوقت قومي بتغطية شعرك بعد استعمال هذا القناع، بمنشفة مبللة بماء ساخن، فهي تضاعف بمقدار 50 في المائة من مفعول القناع، لأنها تساعد على اختراق المادة التي يحتويها القناع لفروة الشعر.
5 ـ تجنبي القيام بعملية تجعيد الشعر أثناء فترة الحمل وبعد الولادة مباشرة، لأن الشعر يكون متعبا وحساسا في هذه الفترة.
ـ كيف تمشطين شعرك بعد عملية التجعيد la permanente؟
كيف يمكنك إعادة تمشيط شعرك في كل صباح، مع المحافظة على حلقات شعرك الدائرية بعد عملية التجعيد؟ ينصح مصفف الشعر الفرنسي ميشال بروسوه برشّ الشعر بواسطة «سبراي بيرفكتور دي بوكل» spray perfecteur de boucles من «جون فريدا» john frieda، حيث يعمل هذا المستحضر على تبليل الشعر وتغذيته، وبعدها يسهل عليك إعادة تشكيل حلقات التجعيد بلف خصلات شعرك حول أصابعك. وإذا لم يتوفر لديك هذا السبراي، رشي شعرك بالماء بشكل خفيف. لكن الحلقات في هذه الحالة لن تدوم طويلا، لأن الماء لا يحتوي على المادة الكيمياوية المثبتة التي يحتوي عليها السبراي، والتي تساعد على شد الحلقات وتفادي تمليسها، لتفادي إعطاء مظهر مشعث لشعرك
. ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالمنزل و بطرق طبيعية جعدي شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Just For You :: كافية بنات :: قعدة بنات-
انتقل الى: