Just For You


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهاب بعد لقائه مع السفيرة الأمريكية‏:‏ برامج الإصلاح في مصر تنبع من الداخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: شهاب بعد لقائه مع السفيرة الأمريكية‏:‏ برامج الإصلاح في مصر تنبع من الداخل   الأربعاء يوليو 23, 2008 2:19 am



القاهرة - محرر مصراوي - أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية عقب لقاء مع السيدة مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة أن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الامريكية علاقات استراتيجية طويلة الامد.

واشار إلى أنه ناقش مع السفيرة الامريكية الاوضاع فى الشرق الاوسط بالاضافة الى بحث قضايا العلاقات الثنائية المصرية الامريكية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال شهاب عقب اللقاء الذى تم الاثنين بمكتبه إن مصر تحرص على إقامة علاقات مع أعضاء الكونجرس بمجلسيه "النواب والشيوخ "، كما أصبح لغرفة التجارة المصرية الامريكية دور مهم فى دعم العلاقات وكذلك بعثات طرق الابواب التى تقوم بشرح التطورات على الساحة المصرية وما تحقق من تقدم فى برامج الاصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى الى جانب الاتصال برجال الاعمال واصحاب الشركات الكبرى والمستثمرين لعرض فرص الاستثمار فى مصر واقامة مشروعات مشتركة، كما نجحت مصر فى التعامل مع وسائل الاعلام الامريكية لشرح وجهة نظرها.
وأشار الى أن ما تشهده مصر من برامج داخلية للاصلاح السياسى والاقتصادى ينبع من أجندة مصرية خالصة ومن رغبة داخلية فى تحقيق الديمقراطية والتطور الحديث.
وأكد أن مصر لها جدول أعمال خاص بها ينبع من مصالحها الداخلية والاقليمية.

من ناحيتها، قالت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة إن هدفها الرئيسى الآن تقوية علاقات بلادها مع مصر فى مختف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية من خلال الاشتراك فى البرامج المختلفة والاستفادة من الخبرة المصرية بقضايا المنطقة.

وأكدت على مدى أهمية مصر بالنسبة للسياسة الخارجية الامريكية ومدى أهمية الدور الذى تلعبه مصر كدولة محورية فى المنطقة معربة عن إدراكها العميق لأهمية العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر وحرصها على تدعيم هذه العلاقات وتحصينها بما يخدم الاهداف المشتركة للبلدين.

من ناحية أخرى استقبلت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي السفيرة الأمريكية في القاهرة وهيلدا ارلانو مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات الجارية بين الجانبين بشأن مستقبل برنامج المساعدات الأمريكية لمصر والنقاش الدائر في الكونجرس لإقرار قانون الميزانية الأمريكية لعام‏2009‏ بما في ذلك قانون المساعدات الأمريكية للعام القادم فضلا عن الموضوعات المرتبطة بالبرامج والمشروعات التي يجري تنفيذها في إطار البرنامج الحالي للمساعدات الاقتصادية لمصر‏.‏

تم خلال المقابلة استعراض المشروعات المنفذة حاليا في إطار برنامج المساعدات الاقتصادية في مختلف المجالات خاصة مجالي الصحة والتعليم.

ومن المقرر في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بالتعليم الأساسي - بناء‏300‏ مدرسة موزعة علي حوالي‏12‏ محافظة هي الأكثر كثافة واحتياجا‏ حيث تم تخصيص ‏38‏ مليون دولار أمريكي من خلال اتفاقية التعليم الأساسي الموقعة بين الحكومتين لتوفير التمويل اللازم لتجهيز هذه المدارس فنيا ومعمليا‏.‏

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://just4u.high-forums.com
 
شهاب بعد لقائه مع السفيرة الأمريكية‏:‏ برامج الإصلاح في مصر تنبع من الداخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Just For You :: اخبار من هنا و هناك :: اخبار محلية-
انتقل الى: